|  |   |   |   | |

وزير الصحة يدشن في محافظة الحديدة  مشروع  ''صحتي سلوك''

[07/فبراير/2018] الحديدة
دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ مشروع "صحتي سلوك" للتوعية حول الرسائل السلوكية والصحية والحد من سوء التغذية عند الأطفال.

ويستهدف المشروع الذي يستمر  15 شهرا مديريات الحالي الميناء الحوك السخنة والجراحي ، ويشمل  إقامة ورش عمل لقادة الرأي لمناصرة المشروع وتشكيل فرق تثقيفية مجتمعية ونزول المثقفين للتوعية حول الرسائل الصحية السلوكية عبر الزيارات المنزلية والجلسات البؤرية ومسارح الدمى.

وفي مفتتح الورشة الاولى بالمشروع الذي حضر تدشينه وكيل المحافظة هاشم العزعزي ومدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله، وخصصت لقادة  قادة الرأي ، أشاد وزير الصحة بفكرة المشروع في ظل الوضع الذي تعيشه بلادنا جراء تعرضه لجائحة مرضية تحتاج إلى تغيير جذري في السلوكيات الصحية.

  وثمن الوزير بن حفيظ الجهود التي قامت بها جمعية أنا من أجل بلدي التي نفذت هذه الورشة بدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف،  وإيجاد هذا المشروع الذي سيكون له دور في تعزيز المفاهيم الصحية والسلوكية لدى المجتمع .

  وأكد دعم قيادة الوزارة ومكاتبها في المحافظات كافة المبادرات التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي وتجويد الخدمات الصحية في مختلف المناطق والقرى والعزل والمديريات في كافة المحافظات وتذليل كافة الصعوبات امامها .

فيما  اشار وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي إلى أهمية المشروع الذي يسهم في تعزيز الثقافة الصحية كسلوك يومي  وترسخ المفاهيم الصحية ضمن برامج حياة المواطنين اليومية.

وأشاد الوكيل هاشم بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة ومكتبه في المحافظة و جمعية أنا من أجل بلدي في إرساء الثقافات الصحية والسلوكية بمختلف مجالاتها .

  من جانبه اوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان عبد الرحمن  جار الله،  ان المشروع  سيعمل على ترسيخ أهمية التوثيق البياني وإيجاد الإحصائيات والبيانات التي على ضوئها يتم رسم السياسات الخاصة بالقطاع الصحي .

  فيما اكد مدير عام مديرية الميناء علي يحيى عبيد، أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات لخدمة هذا الوطن الذي يتعرض لعدوان غاشم  تسبب في حرمان  المواطن من الكثير من الحقوق  .

  بدورها أشارت رئيسة الجمعية شوقية العبسي إلى ان فكرة المشروع جاءت في في اطار أحقية الفرد في الحصول على الصحة الشاملة والاساسية والرعاية للام والطفل والوقاية من الامراض والحد منها.

   حضر الورشة  مدير برامج الصحة بمنظمة اليونيسيف الدكتور خالد الشيباني ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية بمحافظة حجة الدكتور محمد الصوملي ومدير مستشفى العلفي الدكتور محمد قطقط.